غسانم مخيب: الاصلاح الانتخابي مشروع دائم ومقترحات تعزز هذا الاصلاح
معاينة مسرح الجريمة
دور المسرح فيالتغيير
غضب وضغط شعبي
ارتفاع نسبة الطلاق
خدمة الحسين شرف
وفي الاستقلال رجال لم ينصفهم التاريخ
خيارات الاطفال
بوحُ آيه
اعلان عارف يونس 2
مدينة الحب
فن رفيع يرسم قيمًا شعبية
حكية السجان
روح الذاكرة والحضارة مزاد علني ثالث
تاريخ الفن
تسعون عاما من الدمقراطية
أنصار كل الحكاية
مزاد علني اول في قرية الساحه التراثيه
نواثض المذهب التكفيري من القرآن والسنّة
غاب تاركا وراءه ثمار جهوده وعظمة ابداعه
ولنا أرواح عالية
تلغراف على ضفاف نهر النيل الازرق
جمعية عطاء بلا حدود في ماراتون بيروت
الطبيعه القانونيه لحق الانتخاب
التزكية في الانتخابات
أصعبُ قصّةٍ كتبتها في حياتي
الحرية الجنسية
مكتبة جامعة الخرطوم الرقميّة
الشاعر علي أنور نجم
تلغراف في الخاطر
حين تلتقي الحضارات
العائدون من كاليدونيا الجديدة
غالبًا ما تكون بيوتنا مصدرًا للتلوّث
التغطية الإخبارية
أمي صنعتني
ab3aad news
ما بين الترشح والسجود
الطلاب اللبنانيون في فرنسا
نحو مجلس بلدي ناجح
لمسة وفاء وتكريم للموسيقار الجزائري
غضب شعبي
سيتم تنزيل المواد لاحقاً.
الشاي الأسود والعديد ممّا نجهله من الفوائد الصحية في مختلف المجالات
الشاي الأسود والعديد ممّا نجهله  من الفوائد الصحية في مختلف المجالات

 

الشاي الأسود

والعديد ممّا نجهله

من الفوائد الصحية في مختلف المجالات

 

 

يعتبر الشاي الأسود من أكثر أنواع الشاي التي تلاقي استحسانا من قبل الجميع.

يصنع الشاي الأسود من أوراق الشاي المستخرجة من شجرة الشاي. ويسودّ لون هذه الأوراق بعد أن تتعرض إلى الأكسدة لفترات طويلة من الوقت مقارنة بالشاي الأخضر والأبيض. ولذلك يصبح أكثر وأغنى مذاقاً من الشاي الاخضر والشاي الابيض.  

فهو يتميز بين جميع أنواع الشاي، بأنه الشاي الأكثر مبيعًا حول العالم،  والجدير بالذكر، أنه أكثر أنواع الشاي تناولاً في كافة المجتمعات، و خاصة في بريطانيا و الصين، وجميع الدول العربية، و يعود هذا الأمر، لكونه يحتوي على نكهة أقوى و نسب كافين أعلى من أنواع الشاي الأخرى. ويجب التنويه إلى أن الشاي الأسود يحافظ على نكهته لفترات أطول من غيره، كما أنه فضلاً عن هذا، يحتوي على العديد من الفوائد الصحية في مختلف المجالات، لذلك من الجيد تناول فنجان يوميًا من الشاي الأسود، وعدم الافراط في شربه.

الشاي الأسود و السرطان:

يعتبر الشاي الأسود من المواد الغذائية التي تتميز بدورها الوقائي من خطر الإصابة بالأمراض، فهو يحتوي على مادة البوليفينول القادرة على منع تشكل المواد المسرطنة في الجسم، و تحديدًا في أماكن معينة مثل: (المبيض و المثانة و البروستات و الرئة و القولون والمستقيم)، وكما أظهرت بعض الدراسات الحديثة أن الشاي الأسود يمكنه أن يمنع الإصابة بسرطان المعدة وسرطان الثدي، وفيه مركب يؤثر في الخلايا السرطانية ويعمل على إدخالها في حالة تدعى (موت الخلايا المبرمج).               

 الشاي الأسود و القلب و الشرايين:

 يحتوي الشاي الأسود على العديد من موانع الأكسدة، مثل مركبات الفلافونويد، ذات التأثير الإيجابي على الجسم، و التي تعمل على منع تأكسد الكولسترول في الدم، و بالتالي تحمي الشرايين من العديدي من المشاكل، كتعرّضها للتلف و التصلّب، و بهذه الطريقة يبقي القلب بصحة جيدة و بعيدًا عن الأمراض المزمنة الخطرة، إضافة إلى أنه قد وجد أن هذه المركبات التي يحتوي عليها الشاي الأسود، لها قدرة غريبة على توسيع الأوعية الدموية و منع تشكل الجلطات، التي تهدد بالوفاة في الكثير من الأحيان.

الشاي الأسود و الجهاز الهضمي:

يحتوي الشاي الأسود على مادة "التانين" و التي لها دور كبير في مكافحة الأمراض التي تصيب المعدة و الأمعاء، ما يجعله من المشروبات الصحية، التي تساعد في تحسين عمليات الهضم، و كما أن "التانين" يعمل على خفض نشاط الأمعاء و يعمل كمضاد للإسهال.

الشاي الأسود و الدماغ و الجهاز العصبي:

على عكس القهوة فإن كمية الكافين المعتدلة الموجودة في الشاي الأسود، تعمل على تحسين تدفّق الدم للدماغ دون تحفيز القلب للعمل بشكل أكبر، كما أن معدّل الكافيين في الشاي الأسود، يعد من المواد التي تساعد الدماغ على التركيز، و كما يحتوي الشاي الأسود على الأحماض الأمينية التي تساعد المرء على الاسترخاء و التركيز أثناء أداء المهمات المختلفة.

الشاي الأسود والبشرة:

فوائد الشاي الأسود أيضاً تجميلية، فهو غني بمركبات مفيدة لصحة البشرة مثل فيتامين ب2 وفيتامين ج وفيتامين هـ. بالإضافة إلى معادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، وبعض الزيوت الأساسية ومضادات الأكسدة. ويمكن استخدامه مباشرة على البشرة بغمس كرات القطن فيه وتمريرها على البشرة للتخلص من البشرة الدهنية والتجاعيد. 

الشاي الأسود والشعر:

مكن ان يكون الشاي الاسود مفيداً أيضاً لتقوية الشعر، حيث يتم غسل الشعر بالشاي المبرد وتركه 10 دقائق قبل شطفه وغسله بالشامبو والماء الفاتر. 

Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
  • لوحة فنية  19 اقتراحًا لحياة سعيدة     الكاتب: د. عبد الرحمن الخالدي

    02-Feb-2017قبل عامين دخلت عيادة طبيب مشهور في مومباي في الهند... وبعد ساعتين من الانتظار أخبرني السكرتير أنه لن يحضر بسبب ضغط العمليات.. غضبت لدرجة فكرت بسرقة اللوحة التي نالت إعجابي في غرفة الانتظار (ولكنني استهديت بالله وأخذت لها صورة بالجوال) ... لم تكن لوحة فنية أو صورة فوتوغرافية بل نصائح كتبت باللغة الإنجليزية تحت عنوان: 19 اقتراحاً للنجاح (وفضلت ترجمتها إلى 19 نصيحة لحياة سعيدة). تفاصيل

  • الرمان  الفوائد الصحية للرمان

    17-Feb-2017يمنح تناول الرمان العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وتشمل هذه الفوائد ما يلي: - النشاط المضاد للأكسدة: يحتوي الرمان على مضادات أكسدة تعمل بنسبة كبيرة على محاربة أمراض السرطان، وأمراض القلب، والشرايين، والأمراض الالتهابية وغيرها، وقد تبيّن أنّ عصير الرمان يقلّل من تنشيط المواد المسرطنة ويحمي الخلايا، وله تأثيرات وقائية من أمراض القلب والأوعية الدموية تشمل خفض الكولسترول الكليّ والكولسترول السيء وضغط الدم وغيرها. تفاصيل

مكتبة الصور
إشتركْ في القائمة البريدية
إرسال دعوة الى صديق
Click To Switch The Display...