غسانم مخيب: الاصلاح الانتخابي مشروع دائم ومقترحات تعزز هذا الاصلاح
معاينة مسرح الجريمة
دور المسرح فيالتغيير
غضب وضغط شعبي
ارتفاع نسبة الطلاق
خدمة الحسين شرف
وفي الاستقلال رجال لم ينصفهم التاريخ
خيارات الاطفال
بوحُ آيه
اعلان عارف يونس 2
مدينة الحب
فن رفيع يرسم قيمًا شعبية
حكية السجان
روح الذاكرة والحضارة مزاد علني ثالث
تاريخ الفن
تسعون عاما من الدمقراطية
أنصار كل الحكاية
مزاد علني اول في قرية الساحه التراثيه
نواثض المذهب التكفيري من القرآن والسنّة
غاب تاركا وراءه ثمار جهوده وعظمة ابداعه
ولنا أرواح عالية
تلغراف على ضفاف نهر النيل الازرق
جمعية عطاء بلا حدود في ماراتون بيروت
الطبيعه القانونيه لحق الانتخاب
التزكية في الانتخابات
أصعبُ قصّةٍ كتبتها في حياتي
الحرية الجنسية
مكتبة جامعة الخرطوم الرقميّة
الشاعر علي أنور نجم
تلغراف في الخاطر
حين تلتقي الحضارات
العائدون من كاليدونيا الجديدة
غالبًا ما تكون بيوتنا مصدرًا للتلوّث
التغطية الإخبارية
أمي صنعتني
ab3aad news
ما بين الترشح والسجود
الطلاب اللبنانيون في فرنسا
نحو مجلس بلدي ناجح
لمسة وفاء وتكريم للموسيقار الجزائري
غضب شعبي
سيتم تنزيل المواد لاحقاً.
أبعادٌ كامنة في رؤية الإبداع مقتنياتٌ تمدُّ جسورًا للحياة
أبعادٌ كامنة في رؤية الإبداع  مقتنياتٌ تمدُّ جسورًا للحياة

أبعادٌ كامنة في رؤية الإبداع

مقتنياتٌ تمدُّ جسورًا للحياة


الكاتب: مريم شعيب

بهمساتٍ موسيقيةٍ هادئة، استقبلتنا قاعة العلية في مطعم الساحة قرية لبنان التراثية. حيث افتتح المزاد العلني السادس للتحف والأنتيكا، بلفتةٍ متميزة حضارية وإنسانيةٍ في آن، حيث كان ريع أرباعه لأيتام العراق الشقيق بمبادرة أحد الأخوة العراقيين ومشاركة فريق إدارة المزادات في مطعم الساحة وجمعية المبرات الخيرية ودعم وتشجيع الحاضرين. ما أسهم في إنجاحه ماديًا ومعنويًا كغيره.

فضلا عن التحف والمقتنيات التاريخية الباهرة التي قد يندر وجود بعضها تفاجأ الحضور بطريقة العرض وبتعدّد المعروضات واختلاف ألوانها وأنواعها ومصادرها حتى تحوّلت تلك الدهشة إلى حالٍ من الإعجاب بعد مشاهدتهم موقع العرض ما أضاف لمسةً من الإبهار سواء على مستوى المعرض أو على مستوى المكان نفسه. حيث تتبلور تقنيات السرد في نسق أسلوبي يتيح للزائر المتلقي أن يرسمَ أبعادًا كامنةً في رؤية الإبداع, فيخالُ نفسَه أمام مشاهدَ سحريةٍ يرى في ظاهرِها تلافيفَ الواقع حيث تتلامح من خلالها المشاهد التراثية القديمة.

هي مقتنياتٌ مهما مرّ الزمن عليها، تبقى تمدُّ أكثر من جسرٍ إلى الحياة. نظرًا لفرادتها وتميّزها وبعدِها عن جمودِ القوالبِ الجاهزةِ أو التسجيليةِ النمطيةِ والتكرار المملّ بالصناعات الحديثة, فتظلُّ تحومُ فيها الرؤى العميقة, وتفيضُ منها روح البحث المتجدد. فتدلُّ على إرثِ حضارتِها ليس بصمتٍ فحسب بل بشكلٍ حيٍّ ناطقٍ يميز كلَّ بلدٍ عن سواه, فتعكسُ فيه هذه المقتنيات صورةً لحاضرٍ، مصدرها عبر الجذور الممتدة ثقافيًا إلى ماضيها.

 

Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 3
لوحة إبداع
بأنامل تهمس، رسمت الكاتبة الأديبة والشاعرة مريم شعيب لوحة إبداعها المموسقة التراث والنبض، والنص الحامل الجامع لمكونات تدهشنا رقة وإحساسا، وتدفعنا مودة وأصالة إلى تتبع مسارات غنية الذكريات... جموعها تواصل حضاري، جسر روحي يصل بين عوالم ذواتنا حيث مرايانا المفعمة الضوء... يقودنا إلى أطفال كناهم. أطفالنا اليتامى يستحقون كل معروف. سلم يراعك، وانفاسك الندى... الوضوء يكتنز هذا الطهر الروحي الوجداني الحي.
سرد رائع
ما ابدعت فيه الشاعره مريم احمد شعيب من نسج افكارها النيره حول قاعة العليه وهذا السرد الرائع الذي تأخذك من خلاله لموجودات هذا المزاد الذي يذهب اكثرية ريعه لأيتام العراق الشقيق. بطيبة العطر الفواح من انفاسها الوطنيه الراقيه. وادبياتها التي تربعت على عرش، الشفافيه من خلال الواقع الذي لا تتجاوزه او تغالي فيه .. سلمت اناملك التي خطت اروع الكلام
نشاط رائع ومبارك
التراث رائع بحد ذاته. والمزاد الخيري واهدافه اروع وقد ضاعف الروعة سحر الوصف للمكان وللمقتنيات. بارك الله فيكم جميعا, من قيمين مشاركين داعمين وناقلين للصورةِ والحدث.
ما يشجعنا الحضور والمشاركة في مزادات لاحقة. مع الدعاء لكم بالتوفيق.
مقالات ذات صلة
  • لوحة فنية  19 اقتراحًا لحياة سعيدة     الكاتب: د. عبد الرحمن الخالدي

    02-Feb-2017قبل عامين دخلت عيادة طبيب مشهور في مومباي في الهند... وبعد ساعتين من الانتظار أخبرني السكرتير أنه لن يحضر بسبب ضغط العمليات.. غضبت لدرجة فكرت بسرقة اللوحة التي نالت إعجابي في غرفة الانتظار (ولكنني استهديت بالله وأخذت لها صورة بالجوال) ... لم تكن لوحة فنية أو صورة فوتوغرافية بل نصائح كتبت باللغة الإنجليزية تحت عنوان: 19 اقتراحاً للنجاح (وفضلت ترجمتها إلى 19 نصيحة لحياة سعيدة). تفاصيل

  • الرمان  الفوائد الصحية للرمان

    17-Feb-2017يمنح تناول الرمان العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وتشمل هذه الفوائد ما يلي: - النشاط المضاد للأكسدة: يحتوي الرمان على مضادات أكسدة تعمل بنسبة كبيرة على محاربة أمراض السرطان، وأمراض القلب، والشرايين، والأمراض الالتهابية وغيرها، وقد تبيّن أنّ عصير الرمان يقلّل من تنشيط المواد المسرطنة ويحمي الخلايا، وله تأثيرات وقائية من أمراض القلب والأوعية الدموية تشمل خفض الكولسترول الكليّ والكولسترول السيء وضغط الدم وغيرها. تفاصيل

مكتبة الصور
إشتركْ في القائمة البريدية
إرسال دعوة الى صديق
Click To Switch The Display...