غسانم مخيب: الاصلاح الانتخابي مشروع دائم ومقترحات تعزز هذا الاصلاح
معاينة مسرح الجريمة
دور المسرح فيالتغيير
غضب وضغط شعبي
ارتفاع نسبة الطلاق
خدمة الحسين شرف
وفي الاستقلال رجال لم ينصفهم التاريخ
خيارات الاطفال
بوحُ آيه
اعلان عارف يونس 2
مدينة الحب
فن رفيع يرسم قيمًا شعبية
حكية السجان
روح الذاكرة والحضارة مزاد علني ثالث
تاريخ الفن
تسعون عاما من الدمقراطية
أنصار كل الحكاية
مزاد علني اول في قرية الساحه التراثيه
نواثض المذهب التكفيري من القرآن والسنّة
غاب تاركا وراءه ثمار جهوده وعظمة ابداعه
ولنا أرواح عالية
تلغراف على ضفاف نهر النيل الازرق
جمعية عطاء بلا حدود في ماراتون بيروت
الطبيعه القانونيه لحق الانتخاب
التزكية في الانتخابات
أصعبُ قصّةٍ كتبتها في حياتي
الحرية الجنسية
مكتبة جامعة الخرطوم الرقميّة
الشاعر علي أنور نجم
تلغراف في الخاطر
حين تلتقي الحضارات
العائدون من كاليدونيا الجديدة
غالبًا ما تكون بيوتنا مصدرًا للتلوّث
التغطية الإخبارية
أمي صنعتني
ab3aad news
ما بين الترشح والسجود
الطلاب اللبنانيون في فرنسا
نحو مجلس بلدي ناجح
لمسة وفاء وتكريم للموسيقار الجزائري
غضب شعبي
سيتم تنزيل المواد لاحقاً.
الرمان الفوائد الصحية للرمان
الرمان  الفوائد الصحية للرمان

 

الرمان

الفوائد الصحية للرمان

 

 

يمنح تناول الرمان العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

-        النشاط المضاد للأكسدة: يحتوي الرمان على مضادات أكسدة تعمل بنسبة كبيرة على محاربة أمراض السرطان، وأمراض القلب، والشرايين، والأمراض الالتهابية وغيرها، وقد تبيّن أنّ عصير الرمان يقلّل من تنشيط المواد المسرطنة ويحمي الخلايا، وله تأثيرات وقائية من أمراض القلب والأوعية الدموية تشمل خفض الكولسترول الكليّ والكولسترول السيء وضغط الدم وغيرها.

 

-        النشاط المضاد للالتهاب: تعتبر استجابات الجسم الالتهابية الحادة عمليات مفيدة في وقاية الأنسجة من التضرر، ولكن استمرار الحالة الالتهابية في الجسم ترفع من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الأمعاء الالتهابية والسرطان،فكان للرمان نشاط مضاد للالتهاب عن طريق العديد من الميكانيكيات.

 

-        النشاط المضاد للسرطان: للرمان نشاط مضاد للعديد من أنواع السرطان، مثل سرطان البروستات والثدي والقولون والرئة، بسبب دوره في توقيف نمو خلايا هذا السرطان وتحفيز موتها. وأثبتت بعض الدراسات التي أجريت على فئران التجارب خصائص كيماوية لزيت بذور الرمان ضد خلايا السرطان بما فيها سرطان الجلد. كما للرمان قدرة على منع تكوّن الأوعية الدموية الجديدة والتي تحتاجها الأورام السرطانية، ما يعتبر أحد ميكانيكيات مقاومته للسرطان.

 

-        مقاومة أمراض القلب والأوعية الدموية: إنّ تأثيرات الرمان المضادة للأكسدة تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين وتخفض العديد من عوامل خطورتها، مثل ضغط وكولسترول الدم، كما أنّ لحمض البيونيسيك المكوّن الرئيسي لزيت بذور الرمان، تأثيراتٌ مضادة لتصلّب الشرايين. وأكّدت الدراسات الأولية أنّ عصير الرمان يحافظ على شرايين الرقبة من تراكم الدهون، ويحسّن من تدفّق الدم إلى القلب، لكن ليست له القدرة على منع تضييق الأوعية الدموية في القلب.

 

تقترح بعض الدراسات الأولية تناول شرب عصير الرمان لمدّة شهر فهو يحسّن من وظائف الأوعية الدموية للمراهقين المصابين بالمتلازمة الأيضية.

 

فوائد زيت بذور الرمان:

-        يمكن أن يكون لزيت بذور الرمان تأثيراتٍ مقاومة للسمنة، وفي دراسة أجريت على فئران التجارب، تمّ إعطاء حمية عالية الدهون للفئران لمدة 12 أسبوع لتحفيز السمنة ومقاومة الإنسولين، وتمت إضافة 1% من زيت بذور الرمان لهذه الحمية عند مجموعة من الفئران، ووجدت النتائج أنّ المجموعة التي تناولت زيت الرمان كانت أقلّ في وزن الجسم ووزن الدهون وحصلت على تحسّن في حساسية الإنسولين مقارنة بالمجموعة التي لم تتناول زيت الرمان.

 

كما تقترح بعض الدراسات الأولية أن تناول منتج يحتوي على زيت بذور الرمان ونوع من الطحالب البحرية البنية يخفض من وزن النساء المصابات بالسمنة ومرض الكبد.

 

فوائد إضافية:

 

-        للرمان تأثيرات مقاومة لمرض الفصال العظامي.

-        لمستخلص الرمان قدرة في مقاومة مرض التهاب المفاصل الروماتويدي.

-        للرمان خواص مقاومة للبكتيريا والفطريات.

-        لعصير الرمان ومستخلصه وزيته تأثيرات وقائية من تضرّر الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

-        للحفاظ على الأسنان يُنصح بغسل الفم بغسول الرمان.

-        لعصير الرمان قدرة في تفادي مرض الزهايمر.

-        مستخلص الرمان قدرة على تخفيف الجروح وتحسين الكولاجين.

-        أثبتت الدراسات الأولية أنّ شرب عصير الرمان مرتين يوميّاً مدة 15 يومًا يخفّف من ألم العضلات بعد التمارين الرياضية في المرفق.

-        إستعمال مرهم هلاميّ يحتوي على مستخلصات الرمان على اللثة قد يخفّف من أعراض الالتهاب الفطري في الفم .

تقترح بعض الدراسات الأولية استخدام الرمان في محاربة دود الأمعاء، والإسهال، والديزنتاريا، والتهاب الحلق، وأعراض انقطاع الطمث عند سنّ اليأس، ولكن تحتاج هذه التاثيرات إلى المزيد من البحث العلمي.

Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
  • لوحة فنية  19 اقتراحًا لحياة سعيدة     الكاتب: د. عبد الرحمن الخالدي

    02-Feb-2017قبل عامين دخلت عيادة طبيب مشهور في مومباي في الهند... وبعد ساعتين من الانتظار أخبرني السكرتير أنه لن يحضر بسبب ضغط العمليات.. غضبت لدرجة فكرت بسرقة اللوحة التي نالت إعجابي في غرفة الانتظار (ولكنني استهديت بالله وأخذت لها صورة بالجوال) ... لم تكن لوحة فنية أو صورة فوتوغرافية بل نصائح كتبت باللغة الإنجليزية تحت عنوان: 19 اقتراحاً للنجاح (وفضلت ترجمتها إلى 19 نصيحة لحياة سعيدة). تفاصيل

  • الرمان  الفوائد الصحية للرمان

    17-Feb-2017يمنح تناول الرمان العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وتشمل هذه الفوائد ما يلي: - النشاط المضاد للأكسدة: يحتوي الرمان على مضادات أكسدة تعمل بنسبة كبيرة على محاربة أمراض السرطان، وأمراض القلب، والشرايين، والأمراض الالتهابية وغيرها، وقد تبيّن أنّ عصير الرمان يقلّل من تنشيط المواد المسرطنة ويحمي الخلايا، وله تأثيرات وقائية من أمراض القلب والأوعية الدموية تشمل خفض الكولسترول الكليّ والكولسترول السيء وضغط الدم وغيرها. تفاصيل

مكتبة الصور
إشتركْ في القائمة البريدية
إرسال دعوة الى صديق
Click To Switch The Display...