غسانم مخيب: الاصلاح الانتخابي مشروع دائم ومقترحات تعزز هذا الاصلاح
معاينة مسرح الجريمة
غضب وضغط شعبي
صور وحکايات ککواکب الضوء
ارتفاع نسبة الطلاق
خدمة الحسين شرف
وفي الاستقلال رجال لم ينصفهم التاريخ
خيارات الاطفال
بوحُ آيه
دور المسرح فيالتغيير
اعلان عارف يونس 2
مدينة الحب
فن رفيع يرسم قيمًا شعبية
حكية السجان
روح الذاكرة والحضارة مزاد علني ثالث
تاريخ الفن
تسعون عاما من الدمقراطية
أنصار كل الحكاية
مزاد علني اول في قرية الساحه التراثيه
نواثض المذهب التكفيري من القرآن والسنّة
غاب تاركا وراءه ثمار جهوده وعظمة ابداعه
ولنا أرواح عالية
تلغراف على ضفاف نهر النيل الازرق
جمعية عطاء بلا حدود في ماراتون بيروت
الطبيعه القانونيه لحق الانتخاب
التزكية في الانتخابات
أصعبُ قصّةٍ كتبتها في حياتي
الحرية الجنسية
مكتبة جامعة الخرطوم الرقميّة
الشاعر علي أنور نجم
تلغراف في الخاطر
حين تلتقي الحضارات
العائدون من كاليدونيا الجديدة
غالبًا ما تكون بيوتنا مصدرًا للتلوّث
التغطية الإخبارية
أمي صنعتني
ab3aad news
ما بين الترشح والسجود
الطلاب اللبنانيون في فرنسا
نحو مجلس بلدي ناجح
لمسة وفاء وتكريم للموسيقار الجزائري
سيتم تنزيل المواد لاحقاً.
لمسة وفاء وتكريم للموسيقار الجزائري "نوبلي فاضل"
لمسة وفاء وتكريم للموسيقار الجزائري

لمسة وفاء وتكريم للموسيقار الجزائري "نوبلي فاضل" اعترافًا لجميله ولقيمته الفنية"

أطرب بألحانه الراقية وموسيقاه كامل الوطن العربي

 

الكاتب: الصادق سالم مراسل "أبعاد" في الجزائر.

حضرت أسماء فنية وغنائية من طينة الكبار في الحفل الخاص بتكريم الفنان والموسيقار الملحن نوبلي فاضل بعاصمة الثقافة العربية الجزائر، وذلك لإعادة ما ستحقه هذا الموسيقار الكبير من قيمة واعتبار، فهو من أطرب العالم العربي بأجود ما جادت به قريحته العبقرية الفنية.

بذل "صلاح فاضل" شقيق "نوبلي" كل ما في وسعه من أجل تحقيق حلمه الذي طالما سعى لتحقيقه والمتمثل في تكريم "فاضل" وهي القيمة المعنوية التي وجب تقديمها لأخيه الذي قدّم الكثير للجزائر والوطن العربي، وذلك بشهادة أكبر الفنانين الجزائريين والعرب وهو ما يجعله قامة عربية بامتياز في صناعة اللحن والموسيقى، حتى أن "وديع الصافي" الفنان اللبناني الراحل الذي كان يلحّن لنفسه، ويأبى ألحان غيره ولكن الموسيقار "نوبلي فاضل" كسر ذلك الطابو وقام بتلحين إحدى الأغاني لـ "وديع" وهو الأمر الذي يفسَّر بقرينة واحدة وهو أن "نوبلي فاضل" من العمالقة الكبار. التكريم جاء بحضور وزير الثقافة "عز الدين ميهوبي" ومدير الثقافة لولاية قسنطينة.

والفنانون الذين حضروا الحفل التكريمي كمّاً ونوعًا، هم صانعو الحدث بمدينة الجسور المعلقة التي احتضنت عرسًا ليس ككل الأعراس. وفي حفل غنائي قدّم ألمع النجوم الغنائية الجزائرية والعربية العديد من الأغاني التي لحّنها الموسيقار "نوبلي فاضل" والذين تناوبوا على المنصة برفقة فرقة موسيقية تونسية جاءت خصيصًا لتنشط هذا الحفل، وقد قدمت الفنانة التونسية "صوفيا صادق" أغنية جزائرية من كلمات الشاعر وزير الثقافة "عز الدين ميهوبي"، ألحان "نوبلي فاضل" وتوزيع التونسي "أحمد الماطري"، وكرّمه العديد من النجوم من خلال غنائهم لألحانه المتميزة كالفنان "محمد الخامس زغدي"، نجم ألحان وشباب "عبد الكرد"، ونجمة ستار أكاديمي "ريم غزالي"، "فلة عبابسة"، الفنانة المصرية "أنوشكا"، الفنانة السورية "فرح يوسف" وغيرهم من الأسماء الحاضرة من الممثلين كالفنان السوري "عباس نوري"، وقائد الفرقة الموسيقية للفنانة "أصالة نصري"، الموزع الموسيقي اللبناني "إحسان المنذر"، والفنانة "مادلين طبر" حيث أجمعت تعليقاتهم وانطباعاتهم على أن الموسيقار "فاضل" كنز وطفرة قد  لا تتكرّر، تميز أعماله  جعلته يستحق هذا التكريم. اختتم الحفل التكريمي باجتماع وزير الثقافة "عز الدين ميهوبي" و "صلاح فاضل" أخ "نوبلي فاضل"، وعدد من الفنانين على المنصة لتسليم التكريم لأخ الموسيقار "نوبلي" في جو من الحماس والتصفيق ترجم اعتراف بما قدمه للساحة الفنية الجزائرية والعربية.  ما جعل "صلاح فاضل" ممثّل أخيه الموسيقار يذرف دموعًا لعدم تمكّن أخيه "نوبلي"، (نظرًا لوضعه الصحي) من حضور الحفل التكريمي الخاص به. والذي غصّت بحضوره الجماهيري المتميز والكثيف، قاعة الزينيت بقسنطينة مصفّقين فرحًا، مفتخرين كثيرًا بابن مدينة "وادي سوف" مدينة ألف قبة وقبة.

 

                                                             

 

Comments التعليقات
كل التعليقات تعكس آراء الزوار فقط،
والموقع ليس مسؤولا عن ذلك.
عدد التعليقات: 0
لا يوجد أي تعليق، كن الأول و ضع تعليقك الان.
مقالات ذات صلة
  • لوحة فنية  19 اقتراحًا لحياة سعيدة     الكاتب: د. عبد الرحمن الخالدي

    02-Feb-2017قبل عامين دخلت عيادة طبيب مشهور في مومباي في الهند... وبعد ساعتين من الانتظار أخبرني السكرتير أنه لن يحضر بسبب ضغط العمليات.. غضبت لدرجة فكرت بسرقة اللوحة التي نالت إعجابي في غرفة الانتظار (ولكنني استهديت بالله وأخذت لها صورة بالجوال) ... لم تكن لوحة فنية أو صورة فوتوغرافية بل نصائح كتبت باللغة الإنجليزية تحت عنوان: 19 اقتراحاً للنجاح (وفضلت ترجمتها إلى 19 نصيحة لحياة سعيدة). تفاصيل

  • الرمان  الفوائد الصحية للرمان

    17-Feb-2017يمنح تناول الرمان العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وتشمل هذه الفوائد ما يلي: - النشاط المضاد للأكسدة: يحتوي الرمان على مضادات أكسدة تعمل بنسبة كبيرة على محاربة أمراض السرطان، وأمراض القلب، والشرايين، والأمراض الالتهابية وغيرها، وقد تبيّن أنّ عصير الرمان يقلّل من تنشيط المواد المسرطنة ويحمي الخلايا، وله تأثيرات وقائية من أمراض القلب والأوعية الدموية تشمل خفض الكولسترول الكليّ والكولسترول السيء وضغط الدم وغيرها. تفاصيل

مكتبة الصور
إشتركْ في القائمة البريدية
إرسال دعوة الى صديق
Click To Switch The Display...